أخبارأندرويدبرامج

فيسبوك تطلق تطبيقها الخاص بالألعاب والبث المباشر

عندما يأتي الأمر لمفهوم البث المباشر للألعاب فعندها يأتي كل من YouTube,Twitch في المقدمة لذلك قامت فيسبوك مؤخراً بإطلاق تطبيق مخصص فقط للألعاب يدعى Facebook Gaming هدفه الأساسي تعزيز قوة فيسبوك كمنصة للألعاب الأونلاين في هذا السوق المحتدم بشدة.

حيث صرحت فيسبوك بأنها سرعت من عملية إطلاق التطبيق التي كان من المفترض أن تحدث لاحقاً هذا العام بسبب الإقبال الكبير على بث الألعاب نتيجة الحظر المفروض عالمياً بسبب فيروس Covid-19. حيث أنها قامت بالفعل بعملية إطلاق تجريبية للتطبيق في أسواق عالمية محددة وبالفعل تم تحميله أكثر من 700 مليون مرة خلال هذه الفترة التجريبية فقط.

حتى الآن كان الحل الوحيد لمشاهدة Gaming Stream في فيسبوك هو عن طريق قسم Gaming مخصص في موقعها أو في تطبيق الموبايل الخاص بها ولكنها قامت بإطلاق هذا التطبيق مؤخراً لتجعل تجربة بث المحتوى المخصص للألعاب أسهل وأسلس بالنسبة لمقدمي هذا النوع من المحتوى، حيث يستطيع مقدم المحتوى القيام بالبث المباشر من هاتفه بكل سهولة وهذا شيء لا يمكن تحقيقه في منصة يوتيوب من دون إمتلاك صاحب القناة لأقل من 1000 مشترك، وهذا ما يجعل الموضوع يسيراً لدرجة أن بإمكان أي مستخدم أن يقوم ببث مباشر من دون أية مهدات أو برامج إضافية غير هاتفه المحمول.

سوف يستطيع أي Streamer أن يقوم ببث مباشر لأي لعبة يريد وسوف يتم البث بسهولة عبر صفحته على الفيسبوك، ليس هذا وحسب، بل سوف يكون هناك ألعاب موجودة مسبقاً في التطبيق يستطيع أي شخص أن يلعب بها في البث المباشر الخاص به. بالطبع سيستطيع من يحب مشاهدة الألعاب والبث الخاص بها من متابعة مقدمين المحتوى الخاص بهم والتفاعل معهم والتعليق على محتواهم بالإضافة إلى التبرع لهم لدعمهم كما هو الحال في بقية المنصات الأخرى.

إذاً إن كنت تفكر في أن تصبح Streamer فإن هذا هو الوقت المناسب الآن لتبدأ مسيرتك عبر هذا التطبيق الجديد والصاعد من فيسبوك.البرنامج متوفر حاليًا على منصة آندرويد فقط، يمكنك تحميله من جوجل بلاي عبر الضغط هنا!

0 0 vote
Article Rating

الوسوم

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock