أخبارالعاب

فيروس كورونا قد يتسبب بتأجيل موعد إطلاق البلايسيتشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس..

فيروس كورونا هو حديث الجميع بالفترة الأخيرة حيثُ تعدت الحالات المصابة أكثر من ثمانية وعشرين ألف شخص وعدد الوفيات تخطى الخمسمائة وحتى منظمة الصحة العالمية اعترفت بأنّه خطر كبير على الإنسانية ونظراً لضخامة الموضوع وإصابته لأحد أضخم البلدان المُنتجة، قد يؤثر إنشاره على صناعة ألعاب الفيديو أيضاً.

شركة Jefferies Group المُختصة بالخدمات المالية قالت أنّ هذا الموضوع قد يؤثر على تصنيع الأجهزة الإلكترونية بشكل كبير، وهذا أمر صحيح حيثُ أعلنت نينتندو مؤخراً أنّ النموذج الجديد من السويتش الخاص بلعبتها القادمة سيتأخر عن موعد إطلاقه في اليابان بسبب الفيروس. قالت أيضاً شركة Nikkei Asian أنّ “فيروس كورونا في الصين قد يؤثر على جدول الإنتاج المُخطط للأيفون القادم”. أيّ هذا الفيروس سؤثر على الشركات الضخمة وبدوره أيضاً قد يؤثر على خطط إنتاج البلايسيتشن 5 والاكسبوكس ون مما يعني أنّهم قد يتأخرون عن موعد إطلاقهم المُحدد (عطلة 2020).

أدّى تفشّي المرض في الصين إلى العديد من عمالقة الإنتاج والتصنيع – مثل عمال فوكسكون – إلى توقيف خدماتها بسبب الحجر الصحي. وفقًا لمجموعة Jefferies، إذا استمرت الخدمات بالتوقف لمدة تزيد عن شهر، فسينتج عن ذلك تأخير في جداول الإصدار في صناعة الألعاب أيضًا بما في ذلك البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس حيثُ تقريباً جميع عمليات التصنيع لكلا الجهازان بالصين.  قد تتأخر الألعاب عن موعد إطلاقها أيضاً لأنّ نصف الصور الفنيّة التي تكون بالألعاب الغربية تتم عن طريق الاستعانة بمصادر خارجية خاصةً للصين مما يعني أننا قد نشهد تأجيلات للمزيد من الألعاب القادمة التي قد تكون للجيل القادم.

هذه ليست أول مرة نسمع بتأثير فيروس كورونا الذي تحدثنا عنه سابقاً على عالم ألعاب الفيديو، حيثُ مؤخراً تم تأجيل حدث Taipei Game Show إلى الصيف بدلاً من شهر فبراير وتم إلغاء دوري لعبة أوفرووتش بالصين وحتى لعبة The Outer Worlds ستتأخر عن موعد إطلاق نسخة السويتش بسبب هذا الموضوع. بالتأكيد هذا أمر متوقع لكن نريد تذكريكم أنّه ليس رسمي، الآن متابعينا شاركونا بتوقعاتكم حول الموضوع بالتعليقات ادناه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock