أجهزةأخبار

هاتف Pixel 4 و4 XL الجديد يفتقر لجوهر هواتف Google الذكية!

ستطلق شركة Google هاتف Pixel 4 و4XL بدون أحد الأسباب الرئيسية لامتلاك هاتف Pixel: النسخ الاحتياطي المجاني غير المحدود للصور إلى Google Photos بدقة كاملة. بدلاً من تحميل الصور بدقتها الأصلية، تقدم لك Google خيار النسخ الاحتياطي للصور بـ”جودة عالية” المتوافر في جميع الهواتف الأخرى، هذا الخيار يضغط صورك عند تحميلها على السحابة، وهذا ما يجعل الخدمة متوافرة بشكل غير محدود.

حقق نظام أندرويد أرباحاً كثيرة لشركة Google وأصبح من أهم نظم التشغيل للهواتف الذكية، لكنها لم تحقق نجاحاً مماثلاً في صناعتها. الهاتف الذكي الجديد Pixel 4 لم يوفر للمستخدمين الخدمات المتوقعة من هاتف سعر $799 أو $899 لهاتف Pixel 4 XL، وبالأخص عند مقارنة ما يمكنك الحصول عليه من هواتف أخرى بذات السعر، كـ Samsung Galaxy S10e بسعر 749$ وiPhone 11 بسعر 699$.

لم يذكر موقع Pixel 4 إمكانية التخزين المجانية للصور بالجودة الأصلية، الميزة التي كانت حافزاً كبيراً لشراء Pixel وPixel 2 وPixel 3. كان على مستخدمي iPhone النوم بأرق عند التفكير بالتخزين على iCloud بينما كان مستخدمو Pixel يلتقطون الصور بدون هم أو غم، ليس بعد الآن! لم تمدد Google الخدمة لتشمل هواتف Pixel 3A أو 3A XL، هذا كان مناسباً لسعر تلك الهواتف المنخفض. Pixel 4 و4XL ليست هواتف رخيصة أبداً.

ما الذي تحصل عليه من Pixel 4 ذو السعر الخيالي؟

يتميز الهاتف بثلاث أشياء: الكاميرات، البرامج والتطبيقات الجيدة المتوقعة من شركة Google والتعرف على الوجه الذي يفتح الهاتف بسرعة عندما تنظر إليه.

كاميرا هاتف Pixel 4 تحوي أوضاع جديدة مميزة منها “التصوير الفلكي” كما أن الشركة طورت تفاصيل الصور عند تقريبها إلى أقصى مجال، تحمل الصور كذلك طابعاً حقيقياً وأقرب للواقعية من الأجهزة الأخرى المنافسة.

ميزة إضافية أخرى هي أن إصدار Google من Android يوفر وصولاً نظيفًا وسريعًا إلى جميع برامج Google، من محرّر مستندات Google إلى Gmail وصور Google . كما أنك تحصل على Google Assistant، المنافس الأول لـ Siri، يمكنك الضغط على Pixel 4 (مثل الإصدارات السابقة) لإظهاره وقتما تشاء. يمكن لـ Google Assistant إخبارك بالطقس وقراءة الأخبار وتشغيل التطبيقات وتشغيل الموسيقى وغير ذلك الكثير.

هناك بعض التطبيقات الحصرية التي يمكنك الحصول عليها فقط على Pixel. كتطبيق مساعد صوت جديد يقوم بكتابة ما تقوله في الوقت الفعلي. هنالك ميزة جديدة تستطيع التعرف على الحوادث المرورية والاتصال بالإسعاف.

ولكن! لا يحتوي Pixel 4 أيضًا على مساحة تخزين كبيرة أو أي طريقة لزيادة المساحة. يأتي الطراز الأساسي بسعة 64 جيجا بايت ، أما الخيار المتطور فيحتوي على 128 جيجابايت، وهذا غير كافٍ أبداً في عصر الجودة العالية ومساحة التخزين الكبيرة للتطبيقات. كما أن ملحقات الجهاز لا تحتوي على سماعات، أو على الأقل محول. جهاز Pixel 4 لا يحوي مدخل السماعات التقليدي 3.5mm، إن كنت من محبي السماعات السلكية عليك التفكير بالتغيير أو اقتناء محول خاص بك، لأن Google لن توفره لك في جهازها الحديث.

إن كنت تريد خدمات Google الحصرية وكاميرا جيدة، يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق شراء Pixel 3A، إن كنت من محبي الرفاهية المتوفرة في الهواتف الحديثة هنالك خيارات كثيرة توفر لك قيمة أكبر مقابل المال. ننصحك بتجنب هذا الإصدار من سلسلة Pixel وانتظار الإصدارات القادمة.

الوسوم

إيليا صبّاغ

مترجم، كاتب محتوى، مصمم مواقع وطالب طب بشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock