آبلأجهزةأخبارالكل

آبل تكشف عن آيفون 11 – كاميرا مزدوجة، تصوير ليلى و ألوان جديدة

كشفت آبل فى مؤتمرها السنوي عن سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 11، 11 برو، 11 برو ماكس التي ستكون متاحة رسميًا فى الأسواق يوم 20 سبتمبر، و قد ركزت الشركة بشكل كبير على التصوير و التسجيل الفوتوغرافى، وقدمت أداءًا مميزًا لم نره منذ مدة، فما الجديد فى هاتف آيفون 11؟

آبل لا تتصرف كـآبل بعد الآن، وتضع سعرًا متواضعًا لهاتف آيفون 11:

لاحظنا مؤخرًا أن الشركة الأمريكية التي عوّدتنا دائمًا على الأسعار الخرافية لأجهزتها أصبحت تحاول التركيز على الطبقة الإقتصادية، فالعام الماضى قدّمت هاتف آيفون XR الذى كان موجهًّا لهذه الشريحة بسعر متواضع نسبيًا و الآن قامت بالإعلان عن آيفون 11 الذي يمكن إعتباره خليفة له، فـآيفون 11 أيضًا يأتى بسعر متواضع حيث يبدأ من 699$ و هو أقل حتى من سعر هاتفهم العام السابق.

المواصفات التقنية آيفون 11 
الأبعاد والكتلة: 150.9 * 75.7 * 8.3 ميلي متر بكتلة 194 جرام.
الشاشة: 6.1″ من نوع Liquid Retina و نسبة 79.0%~ من الجهاز.
الذاكرة التخزينية: متاحة بثلاث سعات 64/128/256GB.
الذاكرة العشوائية: 4GB لكل النسخ.
المعالج: آبل A13 Bionic.
الأمان: تقنية محسنة من Face ID (أسرع فى الإستجابة).
البطارية: 3110mAh
الشحن: يدعم الشحن السريع حتى 18واط (50% فى نصف ساعة)، كما يأتى بشاحن يدعم هذه السرعة.
الصوت: صوت مزدوج و بالطبع لا وجود لمدخل 3.5mm

التصميم:

الواجهة الأمامية و الخلفية لهاتف آيفون 11
الواجهة الأمامية و الخلفية لهاتف آيفون 11

إعتمدت آبل التصميم الذي رأيناه في التسريبات منذ شهور فى جميع عائلة آيفون 11، فمن حيث الواجهة الأمامية فهى مطابقة للأجهزة السابقة، أمّا بالنسبة للواجهة الخلفية فقد تم وضع مساحة مُربّعة تضم عدسات الكاميرا والفلاش ومستشعر الليزر، وبالنسبة لفخامة التفاحة فقد تم مركزتها فى منتصف الجهاز.

أيضًا قررت الشركة التركيز على الألوان الطبيعية –خلاف سامسونج التى إتجهت لألوان المستشعرات الحرارية فى نوت 10– فى أجهزتها الجديدة فقامت بإطلاق ستة ألوان جديدة منها الأخضر و البنفسجي.

الكاميرا – أهم ما ركّزت عليه الشركة:

نظام التصوير فى هاتف ابل الجديد
نظام التصوير فى آيفون 11

يأتى آيفون 11 بنظام كاميرا مزدوج يحتوى على عدستين كلاهما يأتيان بدقة 12MP؛ ولكن أحدهما بزاوية wide و الأخرى Ultra-wide، (وهذا بالطبع تطور ملحوظ عن هاتف العام السابق XR الذى أتى بعدسة واحدة بدقة 12MP و زاوبة wide)، أيضًا يدعم نظام الكاميرا المزدوج الجديد فى آيفون 11 الزوم البصرى حتى 2X، وتم إعادة تصميم تطبيق الكاميرا حتى يدعم التبديل المباشر بين العدستين فأصبح يمكنك رؤية ما بخارج الإطار.

بالنسبة لوضع الـPortrait فقد تم تحسينه، وأصبح يدعم الحيوانات الأليفة، وأيضا تم إضافة تأثير high-key mono.

التصوير الليلي – آبل تنضم أخيرًا لحفلة المبيت الليلي:

التصوير الليلي فى أجهزة آبل الجديدة
إستعراض كفائة التصوير الليلي

لأول مرة تدعم آبل فى أجهزتها التصوير الليلي، وهي الموضة التي بدأتها جوجل فى أجهزة بيكسل منذ أعوام و تم تناقلها بين الشركات المختلفة كسامسونج و ونبلس و الآن قد إعتمدتها آبل أخيرًا فى سلسلة آيفون 11 فبإسخدام تفنية الـ “adaptive bracketing” يتم تحسين اللقطات المأخوذة فى إضاءة ليلية.

تحسينات فى تسجيل الفيديوهات:

صور من مؤتمر آبل
صور من مؤتمر آبل

من التحسينات التى أضافتها الشركة فى نظام التصوير المزدوج فى آيفون 11 هو إمكانية التبديل المباشر بين العدسة العادية و العدسة العريضة، أيضًا أصبح يمكنك التسجيل بدقة تصل حتى 4K 60fps إضافة إلى تصوير الـ slow-mo، و time lapse و مدى ديناميكي موسّع بين الكاميرتين.

تحسينات للكاميرا الأمامية:

الواجهة الأمامية لآيفون 11
الواجهة الأمامية لآيفون 11

حتى الكاميرا الأمامية وصلتها التحسينات فقد أصبحت بدقة 12MP، و TrueDepth wide-angle مما يسمح لك بإلتقاط صور “slofies” -كما أسمتها آبل- فى وضع landscape، وقد تم رفع دقة تسجيل الفيديوهات لتصل أيضًا حتى 4K 60fps.

الأداء – معالج A13  “أسرع CPU، وGPU فى أي هاتف ذكي”:

معالج آبل الجديد A13
معالج آبل الجديد A13

رغم تركيز الشركة الكبير على مجال التصوير إلّا أنها لم تتجاهل أداء الجهاز التقنى، فقدّمت معالج A13 الذى وصفته الشركة بأنه أسرع معالج بأي هاتف ذكي على الإطلاق. أخذت الشركة فى الإعتبار التركيز على الذكاء الإصطناعى أثناء صناعتهم للمعالج الجديد، فعلى حسب وصفهم يمكن لمعالج A13 القيام بـ 1 تيريلون عملية فى الثانية.

بالنسبة للهندسة المعمارية للمعالج، فإن آبل تستخدم ترانزستورات بحجم 7 نانو متر (مثل معالج A12)، عددها 8.5 بيليون وحدة، و هذا تطور ملحوظ بالنسبة للمعالج السابق A12 الذي كان يحتوى على 6.9 بيليون وحدة فقط.

أكدت آبل أيضًا أن معالج A13 سيكون صديقًا جيدًّا للبطارية و سيمنح ساعاتًا إضافية من الإستخدام.

الوسوم

شهاب أحمد

عاشق للتقنية منذ الصغر، لطالما إعتبرتها هواية وليس مجرد ميول. خبير بنظام أندرويد ومبرمج مبتدىء. مصمم فوتوشوب، وجيمر!

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock