أخبارأندرويدتقنية

جوجل تقوم بإعادة تصميم شعار آندرويد و تتخلى عن عصر الحلويات! – لا حلوى لآندرويد Q

التصميم الجديد لشعار آندرويد

قامت جوجل بإتخاذ قرار مُغيّر لتاريخ آندرويد بالكامل، فنحن نعيش الآن مرحلة جديد لأشهر نظام للهواتف الذكية بالعالم، المرحلة التى لن يتم فيها تسمية إصدارات آندرويد المختلفة بأسماء حلويات كما إعتدنا دائمًا منذ الإصدار الأول للنظام. سيداتي و سادتي نعلمكم أنه قد إنتهى عصر الحلويات!

تمثال آندرويد باي
الحلوى الأخيرة لآندرويد (الإصدار التاسع) باي

قد يكون هذا القرار الصعب محبطاََ للكثير من عشاق النظام ،و قد صدمنى أنا شخصيًا فكيف نتحدث عن الأندرويد دون ذكر الحلويات معه! و المتعة التي كنا نحظى بها كل عام في محاولتنا لتخمين أى حلوى ستقوم جوجل بتسمية النظام عليها، و لكن يبدو أن هذه المتعة قد إنتهت رسميًا، فقد قرّر الروبوت القيام بحمية قاسية و لا حلوى بعد الباي!


ما دوافع الشركة لإتخاذ هذه القرار؟

 

الإصدار الرابع  والخامس من آندرويد
لوليبوب و كيتكات و صعوبة التفريق بينهم للذين لا يتابعوا أخبار النظام.

أوضحت جوجل أنها إستقبلت على مر السنين شكاوى عن عدم وضوح التمييز بين إصدارات آندرويد بأسمائهم، فمثلاً عندما نتحدث عن إصدار كيتكات و لوليبوب لا يصبح واضحاً للكثيرين بأن لوليبوب هو الإصدار الخامس بينما كيتكات الإصدار الرابع، أيضََا فإن الحلويات التي تستخدمها الشركة في تسمية إصدارات آندرويد المختلفة ليست مشهورة فى بعض البلدان.

بالنسبة لنظام تشغيل يعتبر الأشهر على مستوى العالم يجب أن يكون إسمه واضحًا للجميع و متعارف عليه فى جميع دول العالم و هذا كان السبب الرئيسى لحرمان آندرويد من تناول الحلويات، و بناءً عليه سيم تسمية إصدار آندرويد Q القادم بـ “آندرويد 10” فقط دون إضافة أي اسماء أو كُنْيات.


التغييرات التي قامت بها جوجل فى شعار آندرويد:

قد تبدو التغييرات طفيفة أو غير ملحوظة للبعض و لكنها بالطبع لمسة مهمة لمواكبة التطور في التصميم و إختيار الألوان و هذا ما قامت به جوجل، فقد تم التعديل على روبوت أندرويد و التغيير من زواياه، و كذلك كلمة “آندرويد”، أيضًا فقد تم إضافة رأس الروبوت في الشعار بجانب الكلمة، و تظهر جميع تلك التغييرات في الفيديو الرسمي من جوجل أعلاه و هنا!

الألوان الجديدة لشعار آندرويد
الألوان الجديدة للشعار!

تم أيضًا إختيار ألوان جديدة للشعار مبنية على الجيل الجديد من الألوان الـ”فلات”و هي ما وصفتها جوجل بألوان أكثر وضوحًا و سهولة من ناحية الرؤية.


نحن الآن نعيش حقبة تاريخية في عصر أنظمة آندرويد، لقد عاصرت هذا النظام منذ أن كان فى الإصدار الثاني (جينجر بريد) و عاصرت تطوره، عاصرت منذ ان كان الكتابة بالصوت أحد أهم مميزاتهم فى إصدار أيس كريم ساندويتش، لقد عاصرت كل شيء! و ها أنا الآن أعاصر حقبة إنتهاء الحلويات، إنها لحظة مهمة جدّاََ في عالم التقنية!

الوسوم

شهاب أحمد

عاشق للتقنية منذ الصغر، لطالما إعتبرتها هواية وليس مجرد ميول. خبير بنظام أندرويد ومبرمج مبتدىء. مصمم فوتوشوب، وجيمر!

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock